أفضل المولات والاسواق الشعبية في منطقة عسير

أفضل المولات والاسواق الشعبية في منطقة عسير

المولات والاسواق الشعبية في منطقة عسير

المولات والاسواق الشعبية في منطقة عسير تعتبر من أكثر الأماكن زيارة في المنطقة، وذلك يرجع إلى مساحة المنطقة الشاسعة، كما يمتد فيها المرتفعات الجبلية حتى تصل إلى البحر الأحمر، وتتميز المنطقة بأنها تضم عدد كبير من المحلات التجارية والتي توفر كل ما يحتاجه الزائر من منتجات سواء مواد غذائية أو هدايا.

أشهر المولات والاسواق الشعبية في منطقة عسير

تحتوي منطقة عسير على عدد كبير من المولات والاسواق الشعبية التي يحتاج إليها الزائرين من أجل شراء المنتجات والهدايا التذكارية التي يريدونها، ومن هذه الأسواق ما يلي:

العسير مول

يعتبر هذا المول من أكبر مراكز التسوق الموجودة في محافظة عسير ومنطقة أبها بشكل عام، وهو يقع على مساحة 37 ألف متر مربع، كما أنه قريب من مطار المدينة، ويضم المول ما يصل إلى 220 محل تجاري يقوموا ببيع الكثير من الماركات العالمية.

ومن المحلات الموجودة في مول عسير محلات الأقمشة النسائية، ومحلات الهواتف، ومحلات متخصصة في بيع الساعات السويسرية، ومحلات الهواتف التي تبيع هواتف أبل وسامسونج، ومحلات ملابس الأطفال المتميزة، ومحلات البخور والعطور.

كما يحتوي المول أيضًا على صالة محددة بها عدد من المطاعم التي تقدم مأكولات عالمية وشعبية تنال إعجاب الزائرين، ومدينة ترفيهية تحتوي على ألعاب مسلية للأطفال، وألعاب إلكترونية للشباب، وأخيرًا يوجد أيضًا معارض تقوم ببيع تشكيلة كبيرة من الأثاث المنزلي.

اقرأ أيضًا: افضل 3 مولات في الخرج

أسواق اكسترا أبها

تعتبر من الأسواق المشهورة في مدينة أبها، وهي متخصصة في بيع الإلكترونيات وجميع الأجهزة الكهربائية التي تحتاجها في منزلك، كما أنها من أشهر الأماكن في المملكة العربية السعودية التي تبيع بنظام تجارة التجزئة

ويقع هذا المركز التجاري على مساحة أكثر من 30 ألف متر مربع، وهي تتميز بأسعارها التنافسية التي لن تجدها في أي مكان آخر.

الواحة مول

يعتبر الواحة مول من أكبر وأفضل مراكز التسوق الموجودة في منطقة عسير، حيث أنه تم بنائه بأحدث الديكورات التي تتماشى مع التصميمات الحديثة.

كما أنه يحتوي على 33 متجر متخصصة في بيع الماركات العالمية مثل الملابس النسائية والرجالية وملابس الأطفال، والساعات السويسرية التي تتماشى مع الجنسين، إلى جانب وجود مكان ترفيهي للأطفال والشباب.

وأيضًا يحتوي المول على عدد من المطاعم والكافيهات التي تقدم الأطعمة والمشروبات العالمية والشعبية، كما يوجد عدد من المكاتب مثل مكتبة جرير التي تحتوي على الكثير من الكتب الثقافية الرائعة.

اقرأ أيضًا: شارع الفن في أبها منطقة عسير

سوق محايل الشعبي

سوق محايل الشعبي أو سوق السبت يعتبر من أشهر وأقدم الأسواق الشعبية في منطقة عسير، وهو عبارة عن مساحة مفتوحة تم تقسيمها إلى عدد من الأسواق المفتوحة والمتخصصة.

كما أنه يعتبر من أكبر الأسواق الشعبية الموجودة في المملكة العربية السعودية، والذي صمد أمام التغيرات البيئية والاجتماعية في المدينة، ويجب العلم أنه كان يُقام يوم السبت فقط من كل أسبوع، ولكن اليوم أصبح يُقام يوميًا.

أسواق الشلال

يعتبر من الأسواق الشعبية متوسطة الحجم في منطقة عسير، ويتم إدارته من قِبل مجموعة من اليمنيين، ويجب العلم أن هذه الأسواق متخصصة في بيع المنتجات ذات الجودة العالية مثل المشغولات اليدوية، والملابس المتنوعة، والمنسوجات، والمنتجات الغذائية وكل هذا بأسعار تنافسية.

ويمكنكم زيارة أسواق الشلال يوميًا من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل.

سوق الثلاثاء وأفضل المولات والاسواق الشعبية في منطقة عسير

وهو واحد من الأسواق التاريخية التي تعود إلى مئات السنين، كما أنه واحد من الأسواق الرخيصة في منطقة عسير وابها بشكل عام، ويضم السوق أكثر من 200 متجر يقوموا ببيع الملابس، والمنسوجات، والمنتجات الغذائية، والقطع الخزفية، إلى جانب بيع الحيوانات الأليفة مثل الأرانب والطيور، والمصنوعات الحديدية مثل الفؤوس والخناجر، والنباتات والورود.

ويمكنكم زيارة السوق يوميًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *