معلومات عن حرة عويرض ومواعيد الزيارة

معلومات عن حرة عويرض ومواعيد الزيارة

حرة عويرض

حرة عويرض من الأماكن السياحية الموجودة في مدينة العلا، وهي عبارة عن عدد من الجبال البركانية التي تتميز بوجود مخاريط الرماد، ومخاريط بركانية، وأيضًا الكثير من تدفقات الحمم البركانية.

معلومات عن حرة عويرض

حرة عويرض

تعتبر هذه المنطقة من أفضل الوجهات السياحية في العلا وذلك لأنها متاحة طوال الوقت، حيث أنها تقدم للزوار إطلالات بانورامية من أعلى نقطة في المنطقة، فيصل ارتفاعها حوالي 600 متر فوق مستوى سطح البحر، وعرضها 90 كيلو متر، أما طولها فيصل إلى 180 كيلو متر.

ويجب العلم أن المنطقة تتميز بتضاريسها الوعرة، إلى جانب انتشار التكوينات الصخرية على الطريق بأكمله وصولًا للمطل، كما تحتوي المنطقة على العديد من الوديان التي لن تجد لها مثيل.

أفضل الأنشطة في حرة عويرض

عند زيارتك لهذه المنطقة قم بالسير على الصخور السوداء الموجودة هناك حتى تصل إلى نقطة جغرافية محددة، ثم استمتع بالأنشطة التي سنعرضها لكم:

الجلوس على المقاعد الحجرية

يمكنك قضاء أجمل الأوقات مع عائلتك واصدقائك في هذا المكان والاستمتاع بالمناظر البانورامية أثناء جلوسك على المقاعد المصنوعة من الحجر، وهي عبارة عن عدد من المقاعد التي تأخذ شكل دائرة لتتسع بذلك الكثير من الزوار.

ويجب العلم أنه يوجد عدد من المقاعد الأخرى التي تحتوي على مظلات لتقي الزوار من أشعة الشمس الموجودة في هذا المكان.

اقرأ أيضًا: معلومات عن البلدة القديمة بالعلا

التجول في المنطقة

عند زيارتك لمطل حرة عويرض يمكنك أن تحصل على جولة في المنطقة بأكملها والاستمتاع بالإطلالات الخلابة الموجودة هناك، حيث يضم المكان عدد من التلسكوبات لمشاهدة النجوم في الليل.

إلى جانب وجود شاحنة مشروبات لأخذ استراحة بها، وأيضًا عدد من المقاعد الملتفين حول نقطة مخصصة لإشعال النار من أجل الجلسات المسائية.

الاستمتاع بمنظر المدينة من الأعلى

يمكنك الاستمتاع بمنظر المدينة من الأعلى، وذلك لأن المطل يرتفع بمسافة 600 متر عن مستوى سطح البحر، كما ستجد في الأعلى تلسكوب لمشاهدة وتتبع النجوم في الليل، أو لمشاهدة المناطق القريبة منك ومعرفة تصميمها.

التقاط الصور التذكارية

يعتبر هذا المكان من أفضل الأماكن التي يمكنك الحصول فيها على العديد من الصور الفوتوغرافية، وذلك بسبب روعة المناظر الطبيعية المحيطة بك.

النظر عبر التلسكوب

حرة عويرض

إذا كنت من محبي النجوم حينها يمكنك الصعود إلى أعلى المطل والنظر عبر التلسكوب ومشاهدة ورصد النجوم في المساء، كما يمكنك رؤية الكواكب وكأنها على بُعد أمتار قليلة منك.

السهر حول النار

يوفر المكان للزوار جلسات مسائية خاصة حول النيران المشتعلة، حيث يلجأ العديد من الزوار إلى هذا المكان بسبب السهرات المسائية التي تجمعهم بالعائلة والأصدقاء لتبادل أطراف الحديث وللعب والمرح.

مقهى المطل

يمكنك أيضًا قضاء بعض الوقت في مقهى المطل والاستمتاع بالمشروبات الموجودة حيث أنه عبارة عن شاحنة مفتوحة بها عدد من العاملين الذين يقومون بتلبية جميع طلبات الزوار، كما يمكنك الحصول على المشروب الذي تريده ثم التجول في المنطقة.

منتزه الملك عبد العزيز

عند زيارة للمطل سيتوجب عليك زيارة منتزه الملك عبد العزيز وهو عبارة عن مكان موجود على ارتفاع كبير لتكون بذلك قادر على مشاهدة المدينة من الأعلى، كما أنه يحتوي على عدد من المقاعد المزودة بالمظلات لحمايتك من أشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: معلومات عن اهم الاماكن السياحية بالعلا

الخدمات المتاحة في المطل

حرة عويرض
  • دورات مياه للرجال والنساء.
  • مواقف للسيارات بدون رسوم.
  • مقهى صغير.

مواعيد زيارة المطل

يمكنك زيارة المطل جميع أيام الأسبوع من الساعة 4 عصرًا وحتى الساعة 10 مساءً، ماعدا يومي الجمعة والسبت تكون الزيارة من الساعة 4 عصرًا وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل، وتتميز المنطقة بأن الدخول يكون بدون تذاكر.

موقع حرة عويرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *