أفضل مكتبات بيع الكتب في السعودية

أفضل مكتبات بيع الكتب في السعودية

مكتبات بيع الكتب

مكتبات بيع الكتب متعددة في المملكة العربية السعودية وخاصةً في مدينة الرياض، فالكتب تعتبر بمثابة حجر أساس المجتمع المتقدم، كما أنها تجمع بين المعرفة الثقافية بين العالم القديم والحديث.

مكتبات بيع الكتب في السعودية

تعتبر مدينة الرياض من أكثر المدن السعودية تشجيعًا للقراءة، فهي تعمل دائمًا على نشر المعرفة والثقافة بين أفراد المجتمع، ولهذا كان شعارها هو “القراءة للجميع”، ومن أشهر مكتبات بيع الكتب في المملكة ما يلي:

مكتبة جرير

مكتبات بيع الكتب

تعتبر مكتبة جرير من أفضل المكتبات التي تقوم ببيع الكتب، وهي تتميز بجودة الكتب الموجودة بها، كما توفر لك خدمة طلب الكتب التي تريدها عن طريق الإنترنت لتصل إليك في أي مكان.

وتقع المكتبة في شارع العليا، بمنطقة العليا، الرياض 12213، وهي مكونة من دورين مقسمين بشكل منظم، وستجد فوق كل قسم لوحة تعبر عنه.

ويجب العلم أن المكتبة تحتوي على جميع الكتب التي تريدها، وأيضًا المستلزمات الورقية من قرطاسية، ومستلزمات الأجهزة الإلكترونية كاللابتوبات والهواتف، وأيضًا أدوات المدارس.

ومواعيد العمل في المكتبة تكون يوميًا من الساعة 9 صباحًا، وحتى الساعة 11 مساءً.

اقرأ أيضًا: الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تمدد فترة السداد إلى 30 عام

مكتبة الكتاب المستعمل

مكتبات بيع الكتب

تقع هذه المكتبة في حي الصفا، بشارع صلاح الدين الأيوبي، وهي من أشهر مكتبات بيع الكتب المستعملة في المملكة العربية السعودية.

ومن الجدير بالذكر أنه بالرغم من اختصاص المكتبة في بيع الكتب المستعملة إلا أن جميع الكتب الموجودة بها لها قيمة كبيرة للغاية، وهي أيضًا تحتوي على عدد من الكتب النادرة التي لن تجدها في أي مكتبة أخرى.

وتحتوي المكتبة كذلك على الكثير من الكتب في المجالات المختلفة مثل الكتب الأدبية، والثقافية، والعلمية، والفكرية، وأيضًا المقررات الجامعية التي يحتاجها الطلاب.

المكتبة التراثية

المكتبة التراثية

تقع المكتبة في مدينة الرياض وبالتحديد على الطريق الدائري الشرقي، وهي الوجهة الرئيسية لمحبي اقتناء الكتب، كما أنها تحتوي على الكثير من الكتب في المجالات المختلفة.

وتتميز المكتبة بأنها تحتوي على مجموعة من الكتب النادرة التي لن تجدها في أي مكتبة أو دار نشر أخرى، وأيضًا ستجد بها الكتب الحديثة التي يتم إصدارها للكتاب المشهورين.

ومواعيد العمل في المكتبة تكون يوميًا من الساعة 4 عصرًا، وحتى الساعة 11 مساءً.

مكتبة المريخ

مكتبة المريخ

تقع المكتبة في حي العليا بشارع الأمير عبد الله، وهي تعتبر من أفضل مكتبات بيع الكتب والمقررات والمراجع الجامعية في مدينة الرياض.

ويجب العلم أن المكتبة تحتوي على جميع الكتب التي يحتاج إليها الطالب الجامعي، وكذلك يوجد بها الكتب التعليمية سواء كانت باللغة العربية أو الأجنبية في الكثير من المجالات.

وستجد في المكتبة أيضًا الكتب الخاصة بكلية الطب بأقسامها (البيطري، والصيدلي، والبشري، والأسنان)، والكتب الخاصة بقسم إدارة الأعمال، والهندسة، والمحاسبة، وأيضًا كتب الكيمياء، والفيزياء، وكتب الرياضيات وغيرها من الكتب الأخرى.

اقرأ أيضًا: الأماكن السياحية في العلا جبلي اثلب والحوارة

مكتبة دار الشمس للكتب الطبية

تقع مكتبة دار الشمس في طريق الملك عبد الله، المحمدية، الرياض 12362، وتحتوي المكتبة على جميع الكتب الطبية العلمية التي تريدها.

ويجب العلم أن المكتبة تقوم في بعض الأحيان بعمل عروض على الكتب ذات السعر العالي، كما أن الموظفون الذين يعملون بها متعاونون إلى أبعد حد.

ومواعيد العمل في المكتبة تكون طوال أيام الأسبوع من الساعة 8:30 صباحًا، وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

مكتبة الرشد من أشهر مكتبات بيع الكتب

مكتبة الرشد

تمتلك مكتبة الرشد الكثير من الفروع والمعارض والتي يصل عددها إلى 13 معرض ويقع أشهر فروعها في الطريق الدائري الغربي بين مخرج 27 و 28، والفرع الآخر على الطريق الدائري الشرقي.

وهي من أفضل المكتبات في الرياض حيث ستجد بها مجموعة هائلة من الكتب النادرة في مختلف المجالات، وأيضًا الكثير من المقررات الجامعية، وكتب التراث الإسلامي، وكذلك كتب اللغة العربية.

مكتبة العبيكان

مكتبة العبيكان

تم تأسيس أول فرع لمكتبة العبيكان في عام 1991 بهدف نشر الثقافة والمعرفة، ولكنها استطاعت أن تحتل المراكز الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي، وأصبح لها أكثر من 30 فرع.

ويجب العلم أن هذه المكتبة تحتوي على مجموعة كبيرة من أشهر وأهم الكتب سواء العربية أو الإنجليزية، والمقررات الجامعية، إلى جانب كتب الترجمة حيث أنها تقوم بترجمة ما يزيد عن 300 كتاب للمؤلفين العالميين بشكل سنوي.

وقد حصلت المكتبة على جائزة أفضل ناشر عربي وذلك على مستوى الشرق الأوسط، حيث أنها متخصصة في نشر وطباعة الكتب.

وتتميز مكتبة العبيكان بأنها تمتلك عدة فروع فيوجد فرع لها في حي العليا وبالتحديد على طريق الملك فهد في الرياض، ولها فرع آخر في حي السويدي وذلك على طريق المدينة، وكذلك تمتلك فرع في حي الحمراء وهو على طريق الملك عبد الله.

ومن الجدير بالذكر أن المكتبة قامت بتخصيص قسم بها يحتوي على الأدوات التقنية الحديثة مثل أجهزة الحاسب الآلي ومستلزماته، كما خصصت قسم آخر يضم الشاشات والهواتف الذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *