اسواق اشيقر بالرياض

اسواق اشيقر بالرياض

معلومات عن اسواق اشيقر بالرياض

اسواق اشيقر او الديرة بالرياض من اقدم المولات القديمة والشعبية والاثرية في الرياض ويقع  في حي الديرة في الرياض .

  • يضم العديد من متاجر الملابس والعبايات والمجوهرات وغيرها  .
  • لايتوفر كافيهات ومطاعم والعاب ترفيهية .
  • لاتوجد ماركات عالمية .
  • لايوجد رقم تواصل وموقع الكتروني .
  • أوقات الدوام من ٩ الى صلاة الظهر ومن ٤ العصر الى ١١ مساء . 

مكان الموقع في قوقل ماب :

اضغط هنا

بعض متاجر المول :

سالم المهبري – مبخرة الوادي – الجدعان – عالم الشماغ – مروج العود – السلوم – مبروك – العربيه – دار اطيب – العقيلي – الشلهوب – اطياف الذهبية – مي للعطور .

تفاصيل اخرى عن عن اسواق اشيقر بالرياض

اسواق اشيقر في الرياض Oshiqr Market in Riyadh هو أحد أرقى أسواق الرياض ومن أهم مقاصد السياحة في السعودية ككُل، حيث يُوّفر كل ما تحتاجه الأسرة العربية من سلع ومُنتجات مُختلفة من أفضل الماركات المحلية والعالمية، إضافةً إلى تعدد جوانب المرح والترفيه لكافة أفراد العائلة.

يقع اسواق اشيقر بالرياض في جنوب ساحة الإمام محمد بن سعود، بمكان سوق المقيبرة قديمًا، وهو مركز تجاري ضخم يضم مجموعة كبيرة من المتاجر يصل عددها إلى 400 محل يبيع مُختلف أنواع السلع، كما يحتوي السوق على العديد من أماكن الترفيهية المثالية لاستقبال الجولات العائلية بصُحبة الأطفال.

تتمتع هذه المنطقة بالرياض بالطابع التاريخي ومعالمها الجميلة القديمة التي يُمكن أن تبدأ جولتك فيها بإلتقاط بعض الصور بين هذه المعالم مثل متحف السالم الذي يضم بعض قطع التراث الشعبي، دار التراث أو متحف حمد الضويان، سور القرية والسوق القديم.

أكثر ما يجذب الزوّار للسوق هو حارته الضيّقة التي تحتوي على المزارع القديمة والمنازل المصنُوعة من الطين، كما تم فتح سوق المجلس الذي كان السوق القديم في أوشيقر، والذي يضُم المحال القديمة المشهورة ببيع التمور والكليجا والكثير من المنتجات الشعبية القديمة.

يحتوي سوق اشيقر الرياض على مكان لبيع أفخر أنواع العطورات المعروفة والمشهورة عالميًا بالإضافة إلى العديد من أنواع البخور والعود، والذي يُمكنك الحصول من خلاله على أجود الأنواع.

كما يحتوي أيضًا على محلات تُجارية لمُختلف أنواع الحلويات القديمة والحديثة والمخبوزات والبسكويت، ومحلات لبيع مُختلف أنواع البُهارات والقهوة العربي والتركي والتي يُمكنك التسوّق بها وشراء ما يلزمك.

• كما يُمكنك شراء الملابس بأسعار مُنافسة حيث يحتوي سوق اوشيقر بالرياض على محال مُتعددة لبيع الملابس الرجالية والنسائية والعبايات السعودية الأنيقة، كما يوجد محلات تُجارية لبيع سجادات الصلاة ،المفارش المُطرزة، الأدوات المدرسية، والأحذية.

ويحتوي السوق على العديد من المطاعم التي تُقدّم الأكلات الشعبية التي تصنعها نساء القرية بنفسها ليتذوق الزائر أنواعًا عديدة من تلك الأكلات الشعبية الأصلية للمكان.

يُمكنك المرور خلال جولتك بالجهة الشمالية من السوق المسجد الشمالي وهو الذي صلى فيه الشيخ سليمان بن علي جد الإمام محمد بن عبدالوهاب، وهو يُعد مزار سياحي بجانب كونه مكان لأداء الصلوات.

كما يُوّفر السوق بيت للضيافة والاستراحة الريفية ويُسمي ضلع الجنينة والذي يضم مجموعة من الاستراحات، الحدائق، منطقة ألعاب للأطفال، وصالة احتفالات.

• ويُمكن تمضية بعض الوقت في مُنتزه الجبل القريب من السوق وهو أحد أكبر متنزهات الرياض، حيث تم تجهيز الحدائق والمرافق للزوّار بمظلات تُحيط بالأشجار لتُضفي طابع جمالي وتُعطي خصوصية للعائلات، كما يحتوي المنتزه على مناطق للألعاب المُختلفة.

آراء الزوار من قوقل ماب :

يهبل يهبل يهبل ?

مره احب الاسواق الشعبيه المرتبه

ذكرني ب اسواق مكه والمدينه القريبه من الحرم

ترتيب ونظافه وتقسيم صراحه شي يواجه بنالسبه لانه سوق شعبي الا انه من افضل الاسواق اللي مريتها

زياده على كذا فيه محلات مفارش وعطور وعود ومكياج وعبايات وكماليات وعطارة ومحلات مكسرات بتاع كلو السوق وقريب من سوق التعمير والمعيقيليه انتقلنا بينهم على رجلينا ?

……..

سوق جيد عباره عن مجمع مرتب به عدت محلات لبيع مختلف السلع كالملابس والمشالح والبخور والعطور وغيرها جمله ومفرد باسعار مناسبه يوجد بالمجمع مواقف سيارات مجانيه ودورات مياه

……..

اسواق اشيقر بالرياض من الاسواق الجميلة التي تمزج بين الماضي والحاضر. يجد الزائر كل مايلزمه في هذا السوق ويعتبر من الواجهات الجميلة للسياح.

……..

سوق وسط الرياض محلات عطور وكريمات وبخور وشعبيات جميلة والدور الثاني ملابس وسجاجيد بجانبه سوق المعيقلية وسوق التعمير

……..

تقييم اسواق المعيقليه وما يحيط بها اشيقر السويلم الثميري عموما (كل الارقام

والاقسام بمسمى اسواق وسط الرياض )

هو ما سبق ينطبق عليها نفس المواصفات

والأحكام.

سبق التعليق .

قلب الرياض وجملة الجملة ومركز التسوق

في كل ما تحتويه من سلع بخور وعطور

وملابس رجالية ومشالح وبهارات ومكسرات والعاب اطفال واكسسوارات

الخ .

كل ماتحتاجه تجدة بأفضل الأسعار والمواصفات دون احتكار .

وهو سوق مظلوم من حيث الاهتمام

به والزيارة يستحق أكثر لأنه الخيار

الأول.

امتدادا إلى البطحاء

ويفضل ان تكون زيارتك لشراء

كمية كبيرة بمعنى لا تذهب لشراء

بضائع باقل من مائة او مائتين

لأنها لن تغطي مصاريف البنزين

والجهد مقارنة بتوفير السعر .

……..

ممتاز أجمل سوق في الرياض والرخص وجوده عاليه يوفر جميع المتطلبات التي يحتاجه الفرد

……..

رائع ورخيص يوحد به الماركات والاعمال الوطنيه والشعبيه كل ماتختاحه متواجد وايضا قريب من اسواق السويلم مشكلته المواقف يوجد موافف ارضيه تحت بنايات التعمير

……..

اسواق اشيقر بالرياض من اقدم الأسواق الشعبية

المطورة في مدينة الرياض

انصح بازيارة هذا السوق الجميل

الحيوي

……..

بالتسبة لي سوق يبعث السعاده حتى لو ما اشتريت اي غرض

قسم العود والاطياب

قسم الملابس الرجاليه

وبقية الاقسام

……..

اسواق اشيقر بالرياض ممتاز خاص قسم الملابس الشعبية والاواني القديمة في قسم خيمة النساء والسعف والأشياء القديمة

……..

أفضل سوق شعبي تحصل فيه جميع المستلزمات سوا مستلزمات تنظيف تجميل او مفروشات وسجدات ملابس عبايات وغيرها من الاحتياجات بأسعار معقوله

وتحسن السوق عن السابق بكثيرر

……..

متعة بتسوق واسعار جدا جدا مناسبه للجميع بصراحه الجميع متمتعين من تسوق وترفيه واحترازات مشاءالله تبارك الله

……..

سوق متكامل. خاصة للملابس المنزلية واليومية.نسائي ورجالي وأطفال ومفروشات ..وبالدور الأرضي محامص ومكسرات وعطور ومنظفات وادوات مكياج وكل المستلزمات ..ينقصه توفر دورات مياه كافية .وبوفيه للمأكولات .

……..

المكان جميل والاسعار منخفضه

الزياره لو تكون في نهايه الاسبوع افضل

يحتاج السوق وما حوله من اسواق مثل التعمير والمعيقليه ليوم باكمله

……..

اسواق اشيقر بالرياض سوق قديم ومعلم من معالم الرياض بعض المحلات أغلقت لقلة المتسوقين يوجد فية محلات البخور والعطور والمفارش

……..

سوق متكامل كل الاحتياجات الأسره موجد ملابس مفارش اواني بخور عود بخور معمول عطورات ادوات مدرسيه بهارات ادوات تنظيف حلويات مكسرات واكسسورات واحذيه اعزكم الله وأسعار رخيصة ومعقوله يعني كل الاحتياجات في مكان واحد ??????

بعض صور اسواق اشيقر بالرياض :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *