أهم أماكن السياحة في الرياض 2023

أهم أماكن السياحة في الرياض 2023

السياحة في الرياض

السياحة في الرياض تعتبر من أفضل الأمور التي يمكنك الاستمتاع بها، فمدينة الرياض تعتبر القلب النابض بالحياة في المملكة العربية السعودية.

كما أنها العاصمة، ومن أكبر مدن المملكة من حيث المساحة وعدد السكان، ويجب العلم أنها من أكبر المدن في الوطن العربي بأكمله.

السياحة في الرياض

تتميز مدينة الرياض باحتوائها على الكثير من المعالم السياحة التي يمكنك زيارتها مثل الأماكن التاريخية، والمتنزهات والمساحات الخضراء الرائعة، إلى جانب الأماكن الترفيهية التي تتناسب مع مختلف الأعمار، وأيضًا تحتوي على العديد من مراكز التسوق وعدد من أفخم المولات.

وفي حالة الذهاب إلى مدينة الرياض ننصحك أن تقضي أجازتك في فصل الربيع أو الخريف، وذلك لأن الأجواء تكون ممتعة، أما في فصل الصيف ستجد ارتفاع في درجات الحرارة، ومن الممكن أن تصل إلى 45 درجة مئوية، ومن أهم معالم السياحة في الرياض ما يلي:

برج المملكة

السياحة في الرياض

يعتبر من أهم وأفضل المعالم السياحية في مدينة الرياض، وهو يقع في وسط المدينة، ويصل ارتفاعه بالتقريب 300 متر.

ويحتوي برج المملكة على فندق الفورسيزون، وعدد من الشقق السكنية المميزة، كما ستجد به أيضًا مركز تسوق ضخم، وأدوار وأجنحة مكتبية، وصالة احتفالات، إلى جانب عدد من المطاعم العالمية التي تقدم أشهى المأكولات.

ويتميز برج المملكة بالإطلالة المميزة الساحرة التي يمكنك الاستمتاع بها حيث أنه يحتوي على جسر معلق يُطلق عليه جسر المشاهدة، وهو يربط بين طرفي البرج، كما يمكنك مشاهدة المدينة بأكملها من أعلى نقطة في البرج.

وادي حنيفة

السياحة في الرياض

يقع وادي حنيفة في منطقة العارض، وهو يعتبر من أفضل أماكن السياحة في الرياض، وذلك بسبب بيئته الخالية من الجراثيم، كما تصل مساحته إلى 120 كيلومتر.

وهناك عدد من الأودية التي تصب في وادي حنيفة مثل (المهدية، ولحا، البطحاء، الأبيطح، العمارية، نمار، الأيسن، لبن، وبير، الأوسط، صفار).

كما أنه يضم الكثير من المتنزهات مثل متنزه سد وادي حنيفة، ومتنزه السد الحجري، ومتنزه سد العلب، ومتنزه بحيرة الجزعة، ومتنزه منطقة المعالجة الحيوية، ومتنزه بحيرة المصانع.

السياحة في الرياض وبرج رفال

السياحة في الرياض

يعتبر برج رفال من الضواحي السكنية العمودية المتكاملة والأرقى من نوعها في الرياض، والتي تمتد على مساحة 20 ألف متر مربع، ويبلغ ارتفاع البرج حوالي 308 متر مربع أي ما يعادل 70 طابق.

وقد تم تجهيز البرج بالعديد من الأنظمة والمرافق المتكاملة حتى تتماشى مع فندق كمبينسكي الذي يعتبر من الفنادق المشهور في العالم أجمع، كما أن جميع سكانه يستمتعوا بالرفاهية والفخامة إلى أبعد حد.

ومن مميزات البرج أنه تم تصميمه بشكل هندسي يجعله يستفاد من الضوء الطبيعي بدرجة انحراف شمالية طوال العام، كما أنه يتميز بموقعه الممتاز في حي الصحافة وبالتحديد بجوار نادي الشباب السعودي.

المتحف الوطني في الرياض

السياحة في الرياض

يقع المتحف الوطني في الجهة الشرقية من مركز الملك عبد العزيز التاريخي، وبالتحديد في حي المربع، في وسط المدينة، وهو يعتبر من أضخم المتاحف الموجودة في المملكة العربية السعودية.

ويجب العلم أن المتحف الوطني يتكون من 8 قاعات مقسمين كالاتي (الإنساني، السياسي، الطبيعي، الديني، الثقافي) وكل هذا حسب السيناريو الخاص بالعرض المتحفي.

كما يبلغ عدد القطع التي تم عرضها في المتحف حوالي 3700 قطعة أثرية، وحوالي 45 مجسم، وأيضًا يضم عدد من الأفلام والمؤثرات الصوتية يصل عددهم 45 مؤثر وفيلم، وأخيرًا 900 وسيلة تصويرية.

ومن الجدير بالذكر أن المتحف يعتبر من المعالم الوطنية المشهورة على مستوى المملكة العربية السعودية، فهو يعمل على توفير بيئة تعليمية لكافة الزائرين، إلى جانب إثراء مسيرة التعليم والتوعية الثقافية.

اقرأ أيضًا: افضل مطاعم شاورما بالرياض لعام 2023

منتزه الملك عبد الله

السياحة في الرياض

يقع المتنزه في حي الملز، وهو يعتبر من أفضل أماكن السياحة في الرياض وأكبرهم حيث تصل مساحته حوالي 240 ألف متر مربع.

ويتميز المتنزه بأنه يضم عدد كبير من الأماكن المائية والمساحات الخضراء، إلى جانب عدد من المطاعم والكافيهات المميزة، وممرات المشي التي تجعلك تقضي فيها ساعات طويلة.

وأيضًا يحتوي المتنزه على أكبر نافورة مائية راقصة في المملكة العربية السعودية، حيث تبلغ مساحتها حوالي 110 متر مربع، وقد تم تصميم النافورة بأحدث التقنيات مثل التقنيا المسئولة عن تغيير اتجاه وشكل اندفاع المياه، وتقنيات الليزر التفاعلية، والتقنية المسئولة عن الضباب.

كما تتميز هذه النافورة بأنه يمكنك رؤيتها في أي مكان في المتنزه الذي يحتوي أيضًا على شاشات تليفزيونية مائية بمقاس 50 بوصة للواحدة.

النخيل مول

السياحة في الرياض

يتميز النخيل مول باحتوائه على عدد من القاعات الواسعة، كما أن السقف الخاص به مرتفع، كما أنه يحتوي على الكثير من العلامات التجارية العالمية مثل Fred Perry، Tommy Hilfiger، Furla، Coach، Beverly Hills Polo Club، Roberto Cavalli وغيرها من العلامات الأخرى).

كما يضم المول أيضًا العديد من المطاعم والكافيهات حيث يمكنك الاستمتاع بوجبات الإفطار التركية في مطعم Simit Sarayi، أو وجبة إفطار فرنسية في Paul، كما يمكنك الاستمتاع بوجبة إفطار ألمانية في مطعم Kamps.

ويمكنك الحصول على العديد من الصور التذكارية بسبب وجود النوافير الرائعة التي تجعل المكان مميز وجميل، إلى جانب وجود عدد من الألعاب المائية للاستمتاع والترفيه مع عائلتك وأصدقائك.

السياحة في الرياض وحديقة الحيوان

السياحة في الرياض

تقع حديقة الحيوان في منطقة السهل وبالتحديد في حي الملز على طريق الإحساء في وسط مدينة الرياض، وهي من الأماكن الترفيهية الرائعة التي تجعلك تقضي أجمل الأوقات بها، كما أنها تحتوي على الكثير من المرافق الخدمية التي يحتاجها الزوار.

وتضم الحديقة أيضًا عدد من المحلات الخاصة ببيع الهدايا، إلى جانب عدد من المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات السريعة.

وتتميز الحديقة بموقعها الاستراتيجي الذي يجعلها تستفيد من كافة الخدمات مثل الصرف الصحي والإنارة والمياه وغيرها من الخدمات الأخرى.

وفي الجانب الآخر تحتوي الحديقة على عدد كبير من المساحات الخضراء المغطى بالأشجار وأحواض الزهور والنخيل وأيضًا أشجار الصبار، كما تضم عدد من مواقف السيارات، والاستراحات للرجال والنساء، ودورات المياه.

برج الفيصلية

السياحة في الرياض

يقع برج الفيصلية في حي العليا بشمال الرياض، وهو يحتل المرتبة رقم 40 في قائمة أطول مباني العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى 267 متر مربع، وهو يقع على مساحة تصل إلى 55 ألف متر مربع.

وقد تم تصميم البرج ليتخذ شكل الهرم المقلوب وفي آخره ستجد كرة زجاجية، كما يحتوي البرج على 30 طابق، وتتراوح مساحة كل طابق حوالي 1500 متر في البداية، و500 متر بشكل تصاعدي، وتم تشييد خرسانة جاهزة في نهاية البرج، ويعلوها هيكل معدني يبلغ ارتفاعه حوالي 93 متر.

اقرأ أيضًا: معلومات عن قطار الحرمين السريع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *