معلومات عن صخرة جبل الفيل

معلومات عن صخرة جبل الفيل

صخرة جبل الفيل

صخرة جبل الفيل تعتبر من الأماكن السياحية التي تشكلت بفعل العوامل الطبيعية والغير طبيعية لتصبح بذلك من الأماكن السياحية الخلابة في محافظة العلا بالمدينة المنورة بشكل خاص وفي المملكة العربية السعودية بشكل عام.

معلومات عن صخرة جبل الفيل

صخرة جبل الفيل

جبل الفيل هو عبارة عن صخرة كبيرة ضخمة تشبه هيئتها شكل الفيل، وهي ترتفع عن الأرض بمسافة تصل إلى 50 متر فوق مستوى سطح البحر، وتبتعد عن الرمال الذهبية بمسافة 7 كيلومتر.

ويقع جبل الفيل في محافظة العلا من الجهة الشرقية وبالتحديد بالقرب من مدائن صالح حيث يبتعد عنها بمسافة 28.5 كيلومتر، ويبتعد الجبل مسافة 17.8 كيلو متر عن محافظة العلا، ويجب العلم أن هذا الجبل يعتبر من أشهر جبال المملكة بسبب لونه الأحمر المميز وهيئته التي تتخذ شكل الفيل.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة وشكل الجبل لم تتغير على مر العصور ليصبح حتى الآن متخذ شكل الفيل، لذلك اُطلق عليه هذا الاسم.

أفضل الأنشطة في صخرة جبل الفيل

هناك العديد من الأنشطة المميزة التي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارتك لجبل الفيل، وتتلخص هذه الأنشطة في الاتي:

الجلوس على الجلسات

عند زيارتك لصخرة الفيل ستجد الكثير من الجلسات المختلفة حيث يمكنك الجلوس داخل المنطقة الرملية، أو خارجها، أو الجلوس على المقاعد الخشبية الموجودة بمكان إشعال النار، أو الجلوس أيضًا على الكراسي الهوائية.

قم باختيار المكان الذي تريد الجلوس فيه للاستمتاع بجمال المناظر من حولك، وللحصول على جو مميز لا مثيل له.

اقرأ أيضًا: معلومات عن البلدة القديمة بالعلا

الاستمتاع بالسهرات المسائية

من أفضل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها هي السهرات المسائية حيث تم تجهيز المكان بأضواء ساحرة ومميزة، إلى جانب وجود موسيقى تتناسب مع أجواء المكان في الليل.

تناول الطعام والمشروبات

يضم المكان مطعم صغير يقوم بتقديم أنواع مختلفة من الوجبات السريعة، كما أنه يقدم أيضًا الطعام المشوي على الفحم الذي يمكنك تناوله أثناء الاستمتاع بالأجواء الصحراوية.

ويوجد في المكان أيضًا مقهى صغير عبارة عن شاحنة مفتوحة تم تزيينها بالإضاءة الملونة، ويتميز المكان بأنه يقدم الكثير من أنواع المشروبات الساخنة التي يمكنك تناولها في الجلسات المميزة الخاصة بالمقهى.

ويجب العلم أن المقهى يفتتح أبوابه من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة 12 بعد منتصف الليل.

الحصول على جولة في المنطقة

يمكنك الحصول على جولة في المنطقة عند بداية قدومك إلى الجبل، وذلك لرؤية الخدمات الموجودة في المنطقة، ولمعرفة الأنشطة التي يمكنك ممارستها.

التقاط الصور التذكارية

يمكنك التقاط الكثير من الصور التذكارية بجانب صخرة جبل الفيل التي يصل ارتفاعها نحو 50 متر وهي تشبه حيوان الفيل بشكل كبير، كما يمكنك التقاط الصور في الطبيعة الصحراوية الخلابة.

قيادة الدراجات النارية

هناك الكثير من الشباب الذين يأتون مع اصدقائهم ويستمتعون بركوب الدراجات النارية عن طريق استئجارها من مالكيها بسعر محدد ولوقت محدد يتم تحديده المالك.

ركوب الخيل والجمال

عند زيارتك لصخرة الفيل ستجد رجال يقومون بتقديم خدمة استئجار ركوب الخيل والجمال، حينها يمكنك استئجار أحدهما والتجول به حول المنطقة، كمل يمكنك التقاط الكثير من الصور التذكارية لك.

اقرأ أيضًا: معلومات عن اهم الاماكن السياحية بالعلا

الخدمات المتاحة في المنطقة

  • مواقف مجانية للسيارات.
  • دورات مياه للرجال والنساء.
  • مطعم وكافيه صغير.

مواعيد زيارة صخرة جبل الفيل

يمكنك زيارة المنطقة في أي وقت طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة 4 عصرًا وحتى الساعة 12 بعد منتصف الليل، وتتميز المنطقة بأن الدخول فيها يكون مجاني.

موقع جبل الفيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *